اجتماع لأعضاء مجلس إدارة ديوان تطوير الزراعات الصحراوية

2021-02-28

Partager sur facebook
Facebook
Partager sur google
Google+
Partager sur twitter
Twitter

تم  اليوم الأحد 28 فيفيري 2021، انعقاد أول اجتماع  لأعضاء مجلس إدارة ديوان تطوير الزراعات الصحراوية، و ذلك بمقر الوزارة الفلاحة و التنمية الريفية برئاسة  السيد كريم بوغالم، مكلف بمهام الأمين العام لوزارة الفلاحة.

وقد تناول جدول أعمال هذا الاجتماع دراسة و المصادقة على القانون الداخلي للمجلس و النظام الداخلي للديوان و كذا عرض برنامج أنشطة الديوان.

تجدر الإشارة إلى أن الديوان قد تم إنشاؤه بموجب القرار رقم 20-265 المؤرخ في 22 سبتمبر 2020 كمؤسسة تجارية و صناعية عمومية و الذي حدد مقره بالمنيعة.

فالديوان، كهيئة تحت وصاية وزير الفلاحة و التنمية الريفية، يعتبر كأداة لتنفيذ السياسة الوطنية لترقية و تطوير محاصيل الزراعة الصناعية الإستراتيجية الموجهة للتحويل و الإجابة للاحتياجات الوطنية و تقليص الواردات.

و تتمثل مهمة الديوان في ترقية الاستثمارات الفلاحية و الصناعات الزراعية من خلال استصلاح الأراضي الصحراوية، كما يضمن أيضا التسيير العقلاني للوعاء  العقاري الذي تمنحه الدولة.

بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار، تم إنشاء الديوان لمحاربة البيروقراطية و التعقيدات الإدارية التي تواجه المستثمرين بحيث سيكون الديوان بمثابة شباك موحد يتوجه إليه المستثمر للاستفادة من الدعم الضروري لتجسيد مشروعه.