السيد الأمين العام يترأس جلسة عمل مع أعضاء الفدرالية الوطنية للمقاولين الشباب

2019-06-02

Partager sur facebook
Facebook
Partager sur google
Google+
Partager sur twitter
Twitter

ترأس السيد محمد كسيرة الأمين العام لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية و الصيد البحري ، اليوم الأحد 16 جوان 2019، بمقر الوزارة جلسة عمل مع أعضاء الفدرالية الوطنية للمقاولين الشباب.

حضر هذا الاجتماع بالإضافة إلى أعضاء الفدرالية، ممثلي المديرية العامة للغابات، المديرية العامة للصيد البحري، مجمع تثمين المنتجات الفلاحية « جيفابرو »، المدير العام لمجمع جيبلي، مجمع الصناعات الغذائية واللوجستيك، مجمع الهندسة الريفية، الأمين العام للغرفة الوطنية للفلاحة والإطارات المركزية بالوزارة.

خصص هذا اللقاء الأول من نوعه، لعرض ومناقشة جملة من المقترحات لإيجاد الحلول المناسبة، بغرض مواجهة جل العقبات والعراقيل التي يوجهها المقاولون الشباب المستثمرون في القطاع الفلاحي، وكذا التكفل بانشغالات المؤسسات المصغرة نظرا لدورها الفعال في تنمية الاقتصاد الوطني.

وبعد سماعه لمداخلات ممثلي الفدرالية الوطنية للمقاولين الشباب التي تمحورت في جملة من المقترحات تتعلق بمختلف مجالات قطاع الفلاحة على غرار قطاع الصيد البحري، صناعة الحليب ومشتقاته، الفلاحة، الغابات، الصناعة الغذائية و تربية المواشي و الدواجن و مجال التصدير، اقترح السيد محمد كسيرة تنظيم لقاءات مشتركة مع مختلف المصالح والمديريات التابعة للقطاع بغرض تسطير ورقة طريق خاصة بكل مجال على حدا و ذلك لتسهيل العمل المشترك و إيجاد الحلول المناسبة للمسائل المطروحة و تمكين هذه المؤسسات من المشاركة في تجسيد المشاريع و البرامج التنموية المختلفة التابعة للقطاع. .

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع يندرج ضمن تعليمات المسؤول الأول عن قطاع الفلاحة، السيد شريف عماري، الذي دعا في العديد من المناسبات إلى ضرورة إشراك الشباب في مسار التنمية الفلاحية، اعتبارا أن المؤسسات الصغيرة هي المحرك الأساسي للنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.

المزيد