السيد الامين العام يتراس اجتماعا مع ممثلي نقابة وزارة الفلاحة

2019-06-02

Partager sur facebook
Facebook
Partager sur google
Google+
Partager sur twitter
Twitter

ترأس الأمين العام لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري،  السيد محمد كسيرة، اليوم الأربعاء 12 جوان 2019 اجتماع عمل مع ممثلي نقابة عمال وزارة الفلاحة ومديريات المصالح الفلاحية والمعاهد الوطنية، وممثلي قطاع الصحة و العمل و الضمان الاجتماعي خصص لمناقشة ملف طب العمل.

يأتي هذا اللقاء، الذي حضره أيضا مدراء و مسؤولين في وزارة الفلاحة، تنفيذا لتوصيات اللقاء الأول الذي انعقد أواخر شهر ماي مع اعضاء المكتب الوطني  لنقابة عمال قطاع الفلاحة والصيد البحري والغابات، حيث تم مناقشة العديد من المسائل الاجتماعية والمهنية التي تهم عمال القطاع على المستوى الوطني.

أكد السيد محمد كسيرة  أن اللقاء الثاني هذا، يندرج في إطار تعليمات وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصد البحري، السيد شريف عماري، الخاصة بضرورة التكفل بانشغالات العمال خاصة فيما يتعلق بطب العمل الذي يعد واحد من بين مطالب عمال القطاع .

ناقش المجتمعون مختلف الاقتراحات و الخدمات التي يمكن أن يقدمها كل من قطاع الصحة و قطاع العمل و الضمان الاجتماعي للتكفل الأفضل بصحة العمال و موظفي القطاع، الذين يواجهون العديد من المخاطر حسب خصوصيات كل مجال (الغابات، الصيد البحري، المعاهد التقنية لحماية النباتات و الحيوانات… الخ). وتم في هذا الصدد تنصيب لجنة وزارية ستتكفل بتفعيل ملف طب العمل.

و اتفق المشاركون على إعداد اتفاقية إطار، حيث أعطى السيد الأمين العام تعليمات، بضرورة الاسراع في المصادقة عليها قريبا، قبل إمضائها من طرف القطاعات المذكورة في أقرب الآجال .

المزيد