السيد الامين العام يتراس اجتماع خاص بالتحضير لعيد الأضحى المقبل

2019-06-12

Partager sur facebook
Facebook
Partager sur google
Google+
Partager sur twitter
Twitter

ترأس السيد حميد حمداني، الأمين العام لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، يوم الخميس 11 جويلية 2019 بمقر الوزارة اجتماع خاص بالتحضير لعيد الأضحى المقبل، بحضور مدير المصالح البيطرية بالوزارة وممثلي الفدرالية الوطنية للموالين والغرفة الوطنية للفلاحة والمصالح الفلاحية وممثلي الاتحاد الوطنية للفلاحين الجزائريين و ممثلي المجتمع المدني .

وعقد هذا الاجتماع في إطار تطبيق التعليمة الوزارية التي وجهها وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري إلى السادة وسيدات الولاة الخاصة بتحديد نقاط بيع أضاحي العيد بالتشاور مع السلطات المحلية وممثلي المهنيين والمجتمع المدني .

وتم مناقشة أهمية تنظيم عملية بيع الأضاحي عبر نقاط بيع محددة خاصة بالمربين عبر كل ولايات الوطن مما سيسهل للمصالح البيطرية عملية مراقبة صحة القطيع وتمكين المستهلك من اقتناء أضحية العيد بأسعار معقولة.

وتطرق المجتمعون إلى الترتيبات و الإجراءات المتخذة من أجل إنجاح هذه العملية التي ستتبعها لقاءات تحسيسية جهوية (شرق،وسط،غرب) بالإضافة إلى تنظيم أبواب مفتوحة خاصة بالمذابح عبر كل الولايات من أجل توعية المواطنين وتحسسيهم بالتدابير الخاصة باختيار وذبح أضحية العيد.

المزيد