السيد الوزير يستقبل ممثل منظمة الزراعة والتغذية بعد نهاية مهامه في الجزائر

Partager sur facebook
Facebook
Partager sur google
Google+
Partager sur twitter
Twitter

استقبل وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، الخميس 02 جويلية 2020، ممثل منظمة الزراعة والتغذية في الجزائر، نبيل عساف الذي قام بزيارة وداع بعد نهاية مهامه في الجزائر.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي التابعة لمنظمة الفاو، السيد محمد الأمين حموني وكذا إطارات من الوزارة، استعرض الطرفان مختلف مشاريع الشراكة والتعاون التي تدعمها منظمة الفاو في الجزائر، لاسيما في مجال الغابات وتثمين المواد الزراعية وتغيرات المناخ.

و تم التطرق كذلك إلى المشاريع التي تم إطلاقها وتلك التي هي قيد التحضير والمستفيدة من المساعدة التقنية وخبرة الفاو.

كما تمحورت المحادثات حول برنامج تطوير شجرة الأرقان والزراعة البيولوجية والمنتجات الخشبية وغير الخشبية وكذا تكوين أعوان الغابات في مجال الحماية من حرائق الغابات ومكافحتها.

وبهذه المناسبة، شدد السيد حمداني على أهمية القيام بتقييم المشاريع المنجزة في إطار التعاون مع منظمة التغذية والزراعة، وإدراج مشاريع جديدة « منسجمة » و »حقيقية » تستجيب لتوقعات المهنيين الفعلية، إلى جانب القيام بتأطير تقني وعلمي للقطاع.

و في الختام أعرب السيد حمداني عن رغبته في « مواصلة هذه المنظمة الأممية لالتزاماتها لاسيما بخصوص إتمام لمشاريع الجارية وتفقد المشاريع الجديدة من حيث التكوين والتأطير والبحث ».