السيد الوزير يشرف على إطلاق بوابة الخدمات الرقمية للقطاع بالإضافة إلى الموقع الالكتروني لديوان تطوير الزراعات الصحراوية (ODAS)

Partager sur facebook
Facebook
Partager sur google
Google+
Partager sur twitter
Twitter

في إطار تنفيذ خريطة طريق قطاع الفلاحة و التنمية الريفية 2020-2024، خاصة فيما يتعلق ببرنامج الرقمنة ، أشرف السيد عبد الحميد حمداني ، وزير الفلاحة و التنمية الريفية اليوم الأحد 28 مارس 2021 على إطلاق بوابة الخدمات الرقمية للقطاع ، بالإضافة إلى الموقع الالكتروني لديوان تطوير الزراعات الصحراوية .(ODAS)

و علاوة على هذا، شرع السيد الوزير في الإطلاق الرسمي للإحصاء الوطني لمستثمرات الفلاحة و تربية الحيوانات، حيث سيكون الانطلاق الفعلي ميدانيا يوم الأربعاء 31 مارس بولاية تموشنت.

وتعتبر بوابة الخدمات الإلكترونية https://pslar.madr.gov.dz/ نافذة رقمية تفاعلية موجهة لجميع مهنيي القطاع والمتعاملين الاقتصاديين والمستثمرين.

بالإضافة إلى نشر النصوص التنظيمية والإجراءات الإدارية المنظمة لأنشطة القطاع المختلفة، توفر هذه البوابة أيضًا إمكانية سحب وإرسال الملفات الإدارية والنماذج و الاستمارات و/ أو التراخيص المطلوبة دون تكبد عناء التنقل إلى الوزارة. كما سيتم نشر المعلومات المتعلقة بأنظمة الدعم و المرافقة المختلفة والمتعلقة بمختلف الشعب الفلاحية.

اما بالنسبة لموقع DAS، فيعتبر فضاء مخصصا للاستثمار المهيكل في الزراعات الصناعية الاستراتيجية. بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بالديوان ومهامه ، حيث ينشر الموقع جميع المعطيات و المعلومات التي يحتاجها المستثمر عبر الإنترنت ، مثل المحيطات الفلاحية المتاحة ومواقعها الجغرافية وشروط الحصول عليها وكذلك الزراعات المراد تطويرها.

ويعد هذا الموقع أيضًا وسيلة للاتصال والتواصل بين الشباك الواحد للديوان والمستثمر الذي يستطيع الاطلاع على عروض الاستثمار ، وتقديم ملفه ومتابعة مراحل معالجته عبر الإنترنت دون التنقل إلى مقر الديوان https://odas.madr.gov.dz/