السيد الوزير يشرف على افتتاح الطبعة الخامسة للصالون الدولي للتمور

Partager sur facebook
Facebook
Partager sur google
Google+
Partager sur twitter
Twitter

اشرف السيد شريف عماري وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري يوم الاثنين 18 نوفمبر 2019 رفقة السيد سعيد جلاب وزير التجارة و السيد علي حمام وزير الموارد المائية على افتتاح الصالون الدولي للتمور في نسخته الخامسة الذي يدوم ثلاثة أيام و ذلك بالمدرسة الجهوية للرياضات الأولمبية بمدينة بسكرة.

خلال الزيارة أكد  السيد عماري على أن إنتاج الجزائر من التمور الذي يقارب 12 مليون قنطار سنويا 40 بالمائة منه ينتج بولاية بسكرة و يتميز بـ »جودة عالية » و هو قادر، كما قال- على اقتحام السوق العالمية من أجل تنويع الصادرات مشيرا إلى أهمية تنظيم مختلف الشعب الفلاحية.

تعتبر هذه التظاهرة الاقتصادية الهامة التي ينشطها ممثلون عن قطاع الفلاحة من بينهم منتجين في شعبة التمور من داخل الولاية و من خارجها إلى جانب عدد من المتعاملين الاقتصاديين في مجال التعليب و العتاد الفلاحي موعدا اقتصاديا هاما.

من جهة أخرى تميز افتتاح هذا الصالون بحضور سفراء 18 دولة بالجزائر على غرار الهند و إندونيسيا و لبنان و بولونيا إلى جانب ممثلين لسفارات 17 دولة أخرى.

للإشارة فإن هذا الصالون من تنظيم الغرفة الفلاحية لولاية بسكرة بالتنسيق مع كل من غرفة التجارة و الصناعة « الزيبان » و الغرفة المحلية للصناعات التقليدية و الحرف.