السيد الوزير يقوم بزيارة عمل و تفقد الى ولاية الشلف

Partager sur facebook
Facebook
Partager sur google
Google+
Partager sur twitter
Twitter

قام السيد عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوم الخميس 01 أفريل 2021، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية الشلف، قام خلالها بمعاينة و تفقد العديد من المستثمرات و المشاريع فلاحية و ذلك برفقة والي الولاية و إطارات من تابعة للقطاع.

ففي مستهل زيارته، قام السيد الوزير بزيارة مستثمرة فلاحية مختصة في تربية الأبقار والدواجن والأشجار المثمرة التابعة للسيد بوخيار صالح و المسماة « المحبة »، حيث نوه السيد الوزير بمثل هذه المشاريع التي تعتبر نماذج يحتذي بها خاصة بالنسبة للشباب، كما ألح على أهمية الاستثمار من خلال نظام الدعم والمرافقة الخاصة بإنشاء مشاتل للعجلات، إعتمادا على تقنيات التلقيح الاصطناعي.

وأكد السيد الوزير على أن مضاعفة عدد المشاتل سيساهم في تقليص الواردات من الأبقار الحلوب و كذا تطوير السلالات محليا مع ضرورة توجه المريبن نحو هذا النوع من الاستثمار لضمان الاكتفاء الذاتي وتموين السوق المحلية بالحليب و اللحوم.

بعدها تفقد مشروع إنجاز محيط السقي الفلاحي ببلديات أولاد عباس، أم الدروع و واد سلي بمساحة 2790 هكتار مع معاينة أحواض التجميع و تخصيص 2مليون متر مكعب من مياه السقي من سد سيدي يعقوب لفائدة منتجي الطماطم الصناعية، ويأتي هذا القرار استجابة لنداء الفلاحين خاصة منتجي الطماطم الصناعية بالمنطقة. وصرح أن هذه الحصة تعتبر أول خطوة كحل استعجالي نظرا للظروف الصعبة التي يوجهها القطاع جراء شح الأمطار.

بعدها وقف عند مشتلة خاصة لصاحبها « بناجي محمد » ببلدية أولاد الفضة لتجديد بساتين الحمضيات وإنتاج البذور والمشاتل ببئر الصفصاف.

و في ختام زيارته لولاية الشلف تفقد السيد الوزير شركة تلواز للمصبرات الغذائية  » الطماطم الصناعية »، حيث التقى هناك بالفلاحين المنتجين للطماطم الصناعية الذين ثمنوا المجهودات المبذولة من طرف القطاع فيما يخص تسوية كافة ملفاتهم الخاصة بدفع منح الدعم مما مكنهم من مزاولة نشاطهم بكل أريحية.